غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسير قعدان يعلق إضرابه بعد اتفاق بتحديد سقف اعتقاله الإداري

قعدان

شمس نيوز/الضفة المحتلة

يعلق الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، إضرابه المفتوح عن الطعام المستمر منذ نحو 88 يومًا، وذلك بعد اتفاق بتحديد سقف اعتقاله الإداري والإفراج عنه في الثامن من فبراير المقبل.

وقالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، في بيان اليوم، إن محامي الدفاع عن قعدان حصل صباح اليوم على قرار جوهري بتحديد سقف اعتقاله الإداري وتقصير أمر الإداري الصادر بحقه من ستة أشهر إلى أربعة أشهر والإفراج عنه بداية شباط فبراير القادم.

واعتبرت مهجة القدس، أن تعليق قعدان لإضرابه بعد (88) يومًا تواصلة "انتصارًا جديدًا ضد الاحتلال الصهيوني وأجهزة مخابراته العنصرية يضاف إلى سجل الحركة الأسيرة النضالي ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي المخالف لكافة المواثيق الدولية".

في الوقت ذاته، يواصل أربعة أسرى آخرين إضربهم المفتوح عن الطعام رافضًا لاعتقالهم الإداري وذلك برغم تدهور أوضاعهم الصحية.

ويعد الأسير إسماعيل علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، المضرب منذ 95 يوما، أقدمهم . وهو معتقل منذ مطلع العام الجاري، وهو أسير سابق أمضى في المعتقلات سبعة أعوام.

بالإضافة إلى الأسير أحمد زهران منذ 35 يوما، والأسير مصعب الهندي منذ 33يوما، والأسيرة هبة اللبدي التي تدخل يومها الـ33.

ويعاني الأسرى المضربون من أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض حاد في الوزن، وتقيؤ لعصارة المعدة يصاحبها خروج للدم، وضعف في الرؤية، وفقدان للوعي بشكل متكرر، بالإضافة إلى تغير يصيب لون الجسد، وهبوط في دقات القلب.