Menu
اعلان اعلى الهيدر

حماس: أي انتخابات دون توافق وطني وصفة لاستدامة الانقسام

شمس نيوز/ غزة

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، اليوم الاثنين، إن أي انتخابات دون توافق وطني وصفة لاستدامة الانقسام، مشددًا على ضرورة إجراء انتخابات شاملة.

وأضاف برهوم في تغريده له عبر "توتير": "نحن جاهزون لخوضها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لضمان نجاحها وصولا لتتويج حالة وطنية صحية وسليمة ، لتعزيز وحدتنا الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني والتفرغ لمواجهة التحديات".

وتابع: "لم نلمس أي جدية لأبو مازن وحركة فتح تجاه العملية الانتخابية بل كلها محاولات للقفز والالتفاف على مبادرة الفصائل الثمانية وإشغال للرأي العام".

وتساءل المتحدث باسم حماس: "لماذا يتهرب أبو مازن وحركة فتح ويخافون من التوافق الوطني والانتخابات المتزامنة ويتسترون وراء مرسوم هنا أو هناك؟

وقال :" اي مراسيم متعلقة بالعملية الانتخابية تصدر من أبو مازن يجب أن تكون تتويجًا للتوافق الوطني وليس مدعاة لتعزيز الانقسام وإذكاء لحالة الجدل القائمة ،فالانتخابات حق وطني عام وحق قانوني وضرورة لإعادة صياغة المؤسسات السياسية الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني، وتحصين الحالة الوطنية".

وأضاف برهوم :" إجراء الانتخابات وآلياتها واستحقاقاتها والنظام الانتخابي وكل ما يتعلق بها بحاجة ماسة لتوافق وطني، وهذا لا يتأتى إلّا "بلقاء قيادي لكل فصائل شعبنا للتوافق حول كل هذه الأمور المتعلقة بالعملية الانتخابية و أي انتخابات تجرى دون القدس وصفة لتنفيذ القرارات الأمريكية بخصوص صفقة القرن ".

وأعلن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ظهر اليوم الاثنين، جاهزية حركته للانتخابات.

وقال السنوار في تصريحات للصحافيين عقب لقاء مع وفد لجنة الانتخابات وقادة الفصائل الوطنية بمكتبه في غزة:" كنا وما زلنا وسنظل مع خيارات شعبنا، ومع أن نحتكم للشعب ولن نختلف معه في يوم من الأيام".

وأضاف السنوار:" جاهزون للانتخابات دوما وسنجعلها رافعة لتصويب المسارات الإستراتيجية في تاريخ شعبنا خلال ربع العقد الماضي".