Menu
اعلان اعلى الهيدر

ماضون بالانفكاك الاقتصادي

الحكومة ترد على ما ورد بالإعلام العبري حول انتهاء "أزمة العجول"

شمس نيوز/ رام الله

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم: إن الحكومة تابعت الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، والتي ادّعت فيها بأن الحكومة وافقت على اعادة استيراد العجول من "إسرائيل".

وأضاف ملحم، في تصريح عبر صفحته الرسمية بـ (فيسبوك): "تنفي الحكومة هذا الخبر جملة وتفصيلًا، وتؤكد مضيّها في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة".

يذكر أن قناة (كان) العبرية، قالت إنه تم حل أزمة العجول بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، وذلك بعدما وافقت الأخيرة على السماح باستيراد العجول من الاحتلال.

وبحسب القناة ذاتها، فإن وزارة الزراعة الفلسطينية، ستُنشئ لجنة استثنائية للتصديق على التصاريح الحالية للتجار الفلسطينيين؛ لاستيراد العجول من "إسرائيل"، لافتة إلى أن العجول، سيتم استيرادها مجدداً الأسبوع المقبل.

وقالت القناة: "تم التوصل إلى الاتفاق، في اجتماع عقد أمس الاثنين، بين ممثلي "إسرائيل" والسلطة، وقد حضر الاجتماع مدير وزارة الزراعة، شلومو بن إلياهو، ورئيس الإدارة المدنية في مكتب منسق الحكومة، العقيد شارون بيتون، ونائب وزير الزراعة الفلسطيني، وممثل السلطة الفلسطينية، وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ.

وأشارت القناة، إلى أنه تم الاتفاق كذلك، على أنه في الأسابيع المقبلة، ستجري مناقشات بين الطرفين؛ لدراسة طلبات الفلسطينيين، بشأن تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل والخارج، والواردات الى السلطة الفلسطينية من المنتجات الزراعية من الدول العربية.