Menu

نتنياهو يُعلن تشكيل فريق خاص لمكافحة الجريمة الداخل المحتل

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن تشكيل فريق لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي داخل فلسطين عام 48.

وجاء قرار نتنياهو على خلفية الاحتجاجات المتواصلة على تفشي الجريمة والعنف داخل المدن العربية والتي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل منذ بداية العام الحالي.

واضاف نتنياهو أنه أصدر تعليمات بإنشاء فريق برئاسة المدير العام لرئيس الوزراء رونين بيريتس، لصياغة برنامج للقضاء على العنف والجريمة في المجتمع العربي خلال 90 يومًا. وذلك من خلال الاتفاق مع رؤساء السلطات المحلية العربية ".

كما تقرر اثناء الاجتماع مواصلة تعزيز نشاط الشرطة للحفاظ على أمن المواطنين في البلدات العربية. إضافة إلى ذلك، أمر رئيس الوزراء بالبحث عن مصادر لتمويل افتتاح مراكز شرطة إضافية في البلدات العربية.

وكانت رئاسة القائمة المشتركة عقدت الاربعاء الماضي اجتماع عمل في وزارة مالية الاحتلال، مع شاؤول مريدور رئيس قسم الميزانيات وكبار مسؤولي الوزارة، وذلك لبحث سبل دفع اقرار خطة تطوير اقتصادية جديدة للمجتمع العربي بعد انتهاء مدة خطة 922 عام 2020 ومحاربة الجريمة بالداخل.

وطالبت المشتركة بزيادة المبلغ الذي سيخصص لهذه الخطة، وكذلك ان تشمل الخطة الاقتصادية مجالات لم تشملها الخطة922.

وقال رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة "من أجل خطة حكومية لمواجهة الجريمة اجتمعنا مع مسؤول الميزانيات في وزارة المالية شاؤول مريدور وطواقم العمل المهنية.

وقال "ان الاجتماع كان جيدًا نحو اتخاذ قرار حكومي شامل. ولكن علينا ألا نوقف النضال الشعبي، بل نواصل بكل قوة حتى اتخاذ القرار رسميا."

واكد مريدور انه يوافق على مطلب القائمة المشتركة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، على أن تكون خطة تطوير اخرى استكمالا وتوسيعا لخطة ٩٢٢ وسيتم ذلك بالتعاون والتشاور مع القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية.