غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفد لجنة الانتخابات يغادر غزة

حنا ناصر وهنية والسنوار

شمس نيوز/ غزة

غادر قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، وفد لجنة الانتخابات المركزية بعد لقاءه الفصائل الفلسطينية.

وأفادت إدارة معبر بيت حانون "إيرز" بمغادرة رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر المركزية والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل ونائب المدير التنفيذي "اشرف الشعيبي" عبر معبر بيت حانون مساء الأحد بعد عدة ساعات من وصوله لغزة.

وعقب وصولها، لغزة عقدت اللجنة، ظهر اليوم، اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية.

وقال رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، خلال مؤتمر صحافي، إن الاجتماع اليوم مع الفصائل الفلسطينية وقيادة حماس كان متميزا ونحن سائرون جميعا نحو الانتخابات.

وأضاف: "لا توجد مشاكل إلا وسيتم تذليلها بمشاركة القوى والفصائل، وأهم مشكلة بالانتخابات هي القدس وعلينا أن نعمل سويًا لإجراء الانتخابات فيها، ويجب أن نعمل سويًا لتذليل الصعاب وإجراء الانتخابات".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال كلمته في المؤتمر، أن حركته والفصائل تلقت ردًا من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بموافقة رئيس السلطة محمود عباس على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأردف: أن "اليوم كان بمثابة استمرار للحوارات، واستمرار لبناء المشهد الإيجابي الذي حصل في اللقاء السابق، وتلقينا من د. حنا ناصر ردًا من الأخ أبو مازن بالموافقة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وكموقف شكل القاعدة الجامعة للموقف المشترك الذي سنعمل عليه إن شاء الله".

وشدد على ضرورة "أن تكون الانتخابات شاملة نبدأها بالرئاسية والتشريعية وصولا إلى إعادة بناء المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبار ذلك استحقاقا وطنيا داخل فلسطين وفي الشتات".