غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محلل عسكري إسرائيلي: النخبة القسامية تُعِدُ مفاجآت

القسام

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال المحلل العسكري بموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، "إن حركة حماس تستغل فترات الهدوء، لاستمرار بناء قوتها العسكرية، برًا وبحرًا وجوًا".

وأضاف المحلل الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، أن مقاتلي حركة حماس يعدون المفاجئات للجيش الإسرائيلي، خلال المواجهة المقبلة، منوهًا إلى إحرازهم تقدمًا في مجال الطائرات المسيرة.

وتابع بوخبوط، أن الذراع العسكري لحركة حماس، كتائب القسام، نجحت الأسبوع الماضي، في إرسال طائرة إلى الجو بارتفاع 12 ألف قدم، الأمر الذي سيشكل خطورة على نشاطات سلاح الجو الإسرائيلي، حسب قوله.

وأردف المحلل، أن عناصر النخبة بكتائب القسام، يعدون المفاجئات للقوات الإسرائيلية، برًا وبحرًا وجوًا، وأن حركة حماس، تستغل فترات الهدوء، لتطوير هذه القدرات، واستعادة مخازن السلاح التي تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وذكر بوخبوط، أن الجيش الإسرائيلي يستغل جولات التوتر والتصعيد، لضرب وتدمير قدرات حماس العسكرية، والبنى التحتية العسكرية المتنامية بقطاع غزة.

ووفقًا للمحلل، ستصل حكومة "إسرائيل" في يوم ما، إلى مرحلة اتخاذ قرار في معضلة قطاع غزة، والحسم بشأن التوجه لحملة عسكرية.

وزعم المحلل الإسرائيلي، أن كل من "إسرائيل" وحماس، لا ترغبان في هذه المحلة بالدخول بمواجهة عسكرية، والتي ستكلف كل منها ثمنًا باهظا، مشيرًا إلى أن "إسرائيل" تركز كل جهودها في هذه المحلة على الجبهة الشمالية.