غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يكشف كواليس اعتراف ترامب بالقدس والجولان

بنيامين نتنياهو

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن كواليس اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة بلاده إليها، واعترافه بهضبة الجولان كجزء من "السيادة الإسرائيلية".

وقال نتنياهو أمس خلال المؤتمر السنوي لوسائل الإعلام المسيحية الدولية وأقيم في القدس المحتلة: "أود أن تعلموا أن الرئيس ترامب تشاور معي قبل أن اتخذ قرار الاعتراف بالقدس، وهو سألني ماذا أعتقد سيحدث في أعقباه. هل سيندلع عنف واسع النطاق؟ هل ستكون هناك مظاهرات في جميع أنحاء العالم العربي؟ جاوبت بأنني لا أستطيع أن أجزم بأنه لن تكون هناك اعتراضات ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث. فهو قام بهذه الخطوة وما حدث على الأرض؟ لا شيء".

وأضاف: "هذا ليس المكان الوحيد الذي تربطنا به علاقة تاريخية. فهناك مكان آخر كان فيه تواجد يهودي قبل 2000 عام استمر حتى القرن الثامن حتى اهتزنا زلزال أرضي واضطررنا لتركه. هذا المكان هو هضبة الجولان. إكتشفنا هناك حوالي 30 كنيسا قديما وتم ترميم بعضها بشكل مذهل".

وأشار إلى، أن الرئيس ترامب قرر الاعتراف بالجولان كجزء من "إسرائيل"، مضيفًا : "قالوا مرة أخرى إن هذا سيُحدث اهتزازاً كبيرًا ولكن ماذا حدث فعلاً؟ لا شيء. ولماذا؟ لأن شيء كبير جدًا يحدث وهو تغيير نظرة الكثيرين في الشرق الأوسط إلى إسرائيل".