غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحمد الله: سننفذ عدة مشاريع في سلفيت بقيمة 5.4 مليون دولار

شمس نيوز/ سلفيت

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن الحكومة ستنفذ عدة مشاريع لصالح محافظة سلفيت، بقيمة 5.4 مليون دولار، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الحمد الله، خلال جولته في محافظة سلفيت، اليوم الأحد، أن 700 ألف دولار من اجمالي المبلغ ستخصص من اجل استصلاح الأراضي، و210 آلاف دولار للتجهيزات الطبية لمستشفيات المحافظة ومركبة إسعاف، و140 ألف دولار لشق طرق في قرية قيرا، و140 ألف دولار لقرية كفل حارس.

وأكد جهود القيادة والحكومة الحثيثة في عملية بناء المؤسسات والمعاهد والمراكز المهنية والبنية التحتية، رغم الاحتلال واستيطانه وجدرانه وانتهاكاته المستمرة، مشددا على أن المعركة هي معركة البناء والبقاء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن زيارته إلى محافظة سلفيت تأتي للاطلاع على المطالب والاحتياجات ولبلورة وتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية الحيوية وتقديم الخدمات الأساسية والطارئة.

وقال:"إن افتتاح مركز التدريب المهني في سلفيت سيساهم من خلال التخصصات المهنية الثمانية التي يقدمها في البناء القدرات والطاقات الذاتية، فهو يعد خطوة هامة على طريق النهوض بالمجتمع ومحاربة البطالة والفقر، وهو جزء من منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني ويربط مخرجات التعليم باحتياجات السوق الفلسطينية الحقيقية".

وأضاف أن افتتاح ميدان الشهيد ياسر عرفات في قلب سلفيت، هو تذكير بالإرث النضالي الذي تركه الزعيم الخالد والقائد المؤسس، من أجل مواصلة مسيرة الاستقلال والخلاص وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وزار رئيس الوزراء منطقة ظهر الكلب في قرية رافات، المحاطة بجدار الضم والتوسع العنصري والمستوطنات، واستمع للعائلات التي تسكن فيها، واطلع على احتياجاتهم، ووعدهم بالوقوف عليها، مؤكدا رسالة الرئيس محمود عباس بدعم صمود المواطنين في كافة أماكن تواجدهم.

وقد حضر مراسم وضع حجر الأساس لمركز التدريب المهني وافتتاح ميدان الشهيد ياسر عرفات، محافظ سلفيت عصام أبو بكر، ووزير الصحة جواد عواد، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار محمد اشتية، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد ناجي، ورئيس بلدية سلفيت شاهر اشتية، ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي، وقائد المنطقة رياض الطرشة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية.