غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقال 5 متسولين خلال حملة بالمحافظة الوسطى

thumb (5).jpg

شمس نيوز/ غزة

ألقى فريق مختص بمكافحة ظاهرة التسول، القبض على 5 أشخاص خلال حملة في المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وخلال بحث الفريق في سوق النصيرات عن المتسولين، تم إلقاء القبض على خمسه متسولين ثلاثة منهم أخوة وسيدة واحدة رابعة من مدينه خانيونس وأخرى من المغراقة في غزة، حسبما أوردت وكالة "الرأي" الحكومية.

وأوضحت، أن فريقًا من وزارة التنمية الاجتماعية توجه إلى مركز "أبوعريبان" في النصيرات برفقة كلاً من مدير مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى أ. جمال أبو عبده وممثلين عن النيابة العامة والمباحث العامة ولجنه زكاة النصيرات ولجنه العشائر وقسم الأسرة والطفولة في مديرية الوسطى ومراقب السلوك في المديرية، وباحثين اجتماعيين، ومجموعة من الشرطة النسائية وشرطة المباحث حيث تقسم الفريق إلى مجموعتين في سوق النصيرات من أجل البحث عن المتسولين.

وأوردت "الرأي"، أن الوزارة لها مندوبين من مرشدي الطفولة ومراقب السلوك يتواجدون مع الحالات التي يتم جمعها في مراكز التوقيف أو النيابة العامة، ويتم التعامل مع هذه الحالات ضمن الخطة العلاجية الموضوعة لهم من دراسة حالاتهم الاجتماعية والاقتصادية والتشبيك مع جميع الشركاء من الوزارات الأخرى، ويتم توقيع هذه الحالات على اقرار وتعهد بعدم العودة إلى التسول مرة أخرى وإلا سيتم معاقبتهم وفق القانون بالحبس الفعلي.