غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتهاء اجتماعهما الثالث.. "الليكود" و"أزرق أبيض" يفشلان في التوصل لاتفاق حول تشكيل الحكومة

غانتس ونتنياهو

شمس نيوز/فلسطين المحتلة 

أنهى، مساء الخميس، طاقمي مفاوضات حزب "الليكود" وتحالف "أزرق أبيض"، اجتماعهما الثالث على التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة الإسرائيلية. 

وقال الحزبان في بيان مشترك، وفق قناة i24 news، إن "الاجتماع كان جيدًا، جادًا وممتعًا، ولك الفجوات بين الحزبين لا تزال قائمة، ومن المتوقع عقد اجتماع آخر في الأيام المقبلة".

فيما قال رئيس طاقم المفاوضات عن حزب "الليكود"، الوزير ياريف ليفين، "لقد حددنا الكثير من الفجوات، للأسف لم نر أي تقدم حتى الآن، نعتقد أنه لا يوجد أي مخطط آخر، سوى مخطط الرئيس لإنشاء حكومة وحدة موسعة، يجب أن نمنع اجراء انتخابات ثالثة، ويمكنها منعها". 

وأضاف ليفين:  "آمل أن تنتقل المفاوضات إلى خطوات عملية، ونتيجة لذلك، سننتقل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، هذا ممكن رغم أنه في الوقت الحالي لا يزال يبدو بعيدًا".

وأكد ليفين، أنه "حالما يتحقق الادراك في تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، لأنها البديل الوحيد الذي يمكن أن يمنع المزيد من الانتخابات، سيكون من الممكن إجراء مفاوضات حقيقية بشأن سد الفجوات ونأمل أن يحدث هذا في نهاية المطاف، والوقت في هذه الحالة لن يكون لصالح أي شخص، بل سيزداد الأمر سوءًا مع مرور الأيام لإمكانية تشكيل حكومة".

ومن المقرر، أن يعقد اليوم الخميس، لقاء بين حزبي "أزرق أبيض"، وحزب "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان.