غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ناصر القدوة: يجب تحقيق الوحدة الفلسطينية ثم الذهاب للانتخابات

ناصر القدوة

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، اليوم الأحد، إنه "يجب تحقيق الوحدة الفلسطينية، ثم الذهاب للانتخابات؛ وليس العكس".

وأضاف القدوة خلال لقاء حواري: "متطلبات الوحدة الفلسطينية، هي إعلان حماس الواضح تخليها عن سيطرتها على قطاع غزة، وإتمام شراكة سياسية بين الأطراف السياسية، في السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير، وأن يكون هناك اتفاق واضح ومحدد زمنياً يطُبق؛ للوصول إلى انتخابات شاملة".

وفي سياق منفصل، قال القدوة إن" الولايات المتحدة الأمريكية، اتخذت إجراءات مجحفة ضد فلسطين، مثل: اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، واتخاذها حالياً إجراءات لإنهاء عمل (أونروا)".

وأضاف القدوة، "أن الأوروبيين، لم يتخذوا موقفاً سلبياً ضد فلسطين، لكنهم لم يقوموا بدورهم كما يجب، وعليهم أن يضغطوا على إسرائيل من خلال العلاقات الثنائية الأوروبية- الإسرائيلية، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المستوطنات والمصانع المقامة فيها، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية لأن هذا يخلق حقيقة سياسية لا يمكن التراجع عنها على المدى المنظور".

وتابع: "إن الولايات المتحدة وإسرائيل، خلقتا خطراً إقليمياً مركزياً وهمياً هو الخطر الإيراني، ليغطي عن الخطر المركزي الحقيقي وهو الاحتلال الإسرائيلي"، لافتاً إلى أن الموقف العربي، رغم ضعفه، إلا أنه كان وسيبقى رافعة لفلسطين.

وأشار إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية، ضعفت بفعل الحالة الفلسطينية الداخلية، ومن الممكن تقويتها إذا تم تحقيق الوحدة الوطنية.