Menu
اعلان اعلى الهيدر

السلطات التركية تبدأ ترحيل أسرى "داعش" إلى بلدانهم

شمس نيوز/أنقرة

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، إن السلطات في أنقرة بدأت بترحيل أسرى من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) إلى بلدانهم.

وقال المتحدث باسم الداخلية التركية إسماعيل تشاكلي، إنه تم "ترحيل متشدد أمريكي بعد اتخاذ الإجراءات القانونية كما أن السلطات تعتزم ترحيل إثنين آخرين أحدهما ألماني والآخر دنماركي، خلال الساعات القادمة، ليصل إجمالي المرحّلين إلى ثلاثة إرهابيين".

وأضاف تشاكلي، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول"، أنه "تم الانتهاء من إجراءات ترحيل 7 إرهابيين يحملون الجنسية الألمانية سيتم ترحيل 7 متشددين ألمان الخميس المقبل".

ولفت تشاكلي إلى "وجود 11 فرنسيا وإثنين يحملان الجنسية الإيرلندية في مراكز الترحيل التركية، وأن إعادتهم إلى بلدانهم ستتم فور الانتهاء من إجراءات الترحيل المتخذة بحقهم".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الجمعة، إن هناك 1201 من أسرى تنظيم الدولة في السجون التركية بينما احتجزت أنقرة 287 مقاتلا في سوريا.

وترفض معظم الدول الأوروبية استعادة مواطنيها من معتقلي تنظيم الدولة، بحجة أنهم يمثلون خطرا على أمنها القومي، عدا بعض الدول مثل السويد وفنلندا وهولندا، ولكنها تماطل وفق ما أكدته أمريكا وتركيا.

فيما جردت بريطانيا أكثر من 200 شخص من جنسياتهم بشبهة الانضمام لـ"جماعات جهادية في الخارج".