غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يُحصي عدد المصابين من صواريخ المقاومة

سديروت

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أحصى الاحتلال الإسرائيلي، عدد المستوطنين المصابين جراء صواريخ المقاومة، في أعقاب اغتيال أحد قادتها في قطاع غزة.

ونقلت القناة "7" العبرية، مساء الثلاثاء، عن مصادر طبية إسرائيلية، أن 46 مستوطنًا أصيبوا منذ الصباح بعضهم جراء التدافع أثناء الهروب إلى الملاجئ، مشيرةً إلى أن غالبيتها طفيفة.

وأشارت القناة "13" العبرية إلى، أن الرشقات الصاروخية منذ الصباح تسببت بتعرض 3 منازل على الأقل لإصابات مباشرة بالصواريخ، اثنان منها في سديروت وإصابة مباشرة في مدينة "نتيفوت" بالنقب، بينما سقط صاروخ رابع في فناء منزل بمغتصبة "ريشون لتسيون" جنوبي "تل أبيب".

كما سقط صاروخ على الخط السريع القريب من مدينة "غان يفنيه" القريبة من أسدود متسبباً بإصابة مستوطن بجراح، في الوقت الذي أصيب فيه آخر بسقوط صاروخ قرب منزل في "بئر طوبيا" القريبة.

وأعلن عن إصابة مستوطن بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال تفعيل صافرات الإنذار في مدينة "حولون" جنوبي "تل أبيب"، فيما تواصل إطلاق صفارات الإنذار عشرات المرات في عدد من المستوطنات إثر إطلاق المقاومة لوابل من الصواريخ.

يأتي ذلك في ظل الشلل شبه الكامل لمنطقة الجنوب، وكذلك شلل جزئي بمناطق "غوش دان" التي أعلن فيها عن تعطيل المدارس وأماكن العمل.

وقالت وسائل إعلامية عبرية، إن قرابة المليون إسرائيلي باتوا في الملاجئ أو قريبين منها.

وقصفت المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، وكذلك "تل أبيب"، وذلك في أعقاب اغتيال الجيش الإسرائيلي القيادي البارز في سرايا القدس  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال اغتال القائد أبو العطا (41 عامًا) باستهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجرًا مما أدى كذلك لاستشهاد زوجته.