غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث الضفة: الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا ويقمع مسيرة تضامنية مع غزة

اعتقال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 11 مواطنًا في حملة دهم بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات جراء قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نسيم اياد مطاحن (18عاما)، الذي اعتقل لدى عبوره حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، وذلك أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير وسيم في سجن النقب الصحراوي.

وفي الخليل، اعتقلت طالبا جامعيا من بلدة ترقوميا (غرب)، وصادرت حاسوبا وأموالا من منزل والده.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب محمد سعدي أبو دبوس، المنسق العام لحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بولتيكنيك فلسطين بالخليل، وفتشت منزل والده ومحل الصرافة التابع له وصادرت حاسوبا وأموالا كانت في المحل.

كذلك جرى اعتقال مدير مركز بيسان للدراسات والإنماء أُبيّ عابودي، عقب مداهمة منزله في في بلدة كفر عقب شمال القدس، فجرًا.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطالب في جامعة بيرزيت عمرو البرغوثي (20 عامًا)، من منزله في حي الطيرة بمدينة رام الله.

واندلعت مواجهات، اليوم الأربعاء، مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية ومصدر محلي، مسيرة طلابية انطلقت من منطقة باب الزقاق مخترقة شارع القدس الخليل وصولا الى محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، سرعان من اندلعت مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكذلك اندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرة احتجاجية على ممارسات الاحتلال وتضامنا مع أسرة الشهيد عمر البدوي الذي استشهد قبل يومين.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت باتجاه المسيرة التي انطلقت من وسط المخيم مرورا بمنزل الشهيد البدوي، وصولا الى مدخل المخيم الرئيسي الذي أغلقه الاحتلال منعا لوصول المسيرة الى الشارع الرئيس.