غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعلن عدد ما أطلقته المقاومة بغزة ردًا على العدوان

سرايا القدس

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الخميس، عدد القذائف الصاروخية التي أطلقت من قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء المنصرم، في أعقاب اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

ونقل مراسل الشؤون العسكرية في هيئة البث الإسرائيلي "مكان" عن المتحدث باسم جيش الاحتلال "هداي زيلبرمان"، قوله، إنه بعد اغتيال أبو العطا أطلقت نحو "إسرائيل" 450 قذيفة صاروخية، مضيفًا أن منظومة ما تُسمى بـ"القبة الحديدية" اعترضت 90% منها.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، بدء قصف مستوطنات الغلاف، وكذلك "تل أبيب"، في أعقاب اغتيال الجيش الإسرائيلي لأبو العطا باستهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجرًا مما أدى كذلك لاستشهاد زوجته.

وشهد القطاع تصعيدًا إسرائيليًا بعد اغتيال أبو العطا، وأدى لاستشهاد 34 مواطنًا وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الثلاثاء الماضي، حسب الصحة.

يُشار إلى، أن اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ عند الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم الخميس، بجهود مصرية.

وأكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مصعب البريم في تصريح صحافي، أن التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار جاء بناءً على أساس الشروط التي اشترطها الجهاد نيابة عن المقاومة، والتي تمثلت في وقف سياسة الاغتيالات، وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة الكبرى، والبدء عمليًا في تنفيذ اجراءات كسر الحصار- والتي من ضمنها توسعة مساحة الصيد-.