غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد.. سرايا القدس تنشر مقطعًا جديدًا لرشقات صاروخية ثقيلة وبعيدة المدى

بدر 3

شمس نيوز/ غزة

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مقطعًا جديدًا لرشقاتها الصاروخية باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية، ردًا على عدوان الاحتلال الذي بدأ فجر الثلاثاء المنصرم، وانتهى صباح اليوم الخميس، بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار، بجهود مصرية.

وفي الفيديو الذي بلغت مدته 3:15 دقيقة ونشر على موقع السرايا الإلكتروني، أظهر إطلاق الجناح العسكري للجهاد عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على مدن ومستوطنات الاحتلال.

ويظهر المقطع الجديد إطلاق السرايا ضمن المعركة التي أطلقت عليها "صيحة الفجر" رشقات من صواريخ البراق والبدر 3 (في الدقيقة 2:08).

يُذكر، أن سرايا القدس نشرت أمس الأربعاء، مشاهد لرشقاتها الصاروخية باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية، ردًا على العدوان. (اضغط هنا لمشاهدته)

وصاروخ بدر 3 صاروخ مُطوَّر صُنعَ في قطاع غزة من قِبل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وقد استُخدم أول مرة في صد العدوان الإسرائيلي على غزة في الخامس من أيّار/مايو 2019 حيثُ نجحت السرايا عبره في الرد على الاحتلال من خِلال قصفِ عسقلان.

في بيانها قالت حركة سرايا القُدس إنّ صاروخ بدر 3 قادرٌ على حمل مواد متفجرة بزنةِ 250 كيلو جرامًا كما يُطلق 1400 شظية مما يُوسِّع من قدرته على إتلاف المنشآت والمنازل بالقرب من نقطة الانفجار التي يسقط فيها فضلًا عن أنه لا ينفجر عندما يضرب الهدف ولكن عندما يكون فوق الهدف بنحو 20 مترًا.

واستُعملَ صاروخ بدر 3 لأوّل مرة في الخامس من أيّار/مايو 2019 حينما تمّ إطلاقه تجاه مدينة عسقلان التي تبعدُ حوالي 40 كم عن قطاع غزة وذلك لصدّ الهجوم الذي شنّه جيش الاحتلال على القطاع.

وصاروخ براق محلي الصنع من إنتاج سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

كشفت عنه سرايا القدس خلال الحرب على غزة 2014 التي استمرت 51 يوما. وأطلق أول صاروخ منه اتجاه مدينة تل أبيب وسط فلسطين المحتلة في الـ 13 من يوليو 2014.

ويعد الصاروخ براق 100 من الصواريخ المتوسطة المدى حيث يصل مداه ما بين 100-120 كيلو متر مما يجعل نتانيا والخضيرة في مرماه. وتبلغ القوة التفجيرية لرأس صاروخ براق 100 ما يقرب الـ 90 كيلو غرام، حسب ويكيبيديا.