غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ينعي فقدان أرواح المدنيين الـ34

الاتحاد الأوروبي يتبنى متابعة تحقيق الجيش في مجزرة عائلة "أبو ملحوس" بغزة

مجزرة عائلة أبو ملحوس (السواركة)

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قرر الاتحاد الأوروبي، متابعة تحقيق جيش الاحتلال الإسرائيلي، في المجزرة التي ارتكبها فجر أمس الخميس، بحق عائلة أبو ملحوس (السواركة) بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد استهداف منزلهم.

وقال الاتحاد في بيان صدر عن مكتبه في القدس، اليوم الجمعة، إنه سيتابع عن كثب مع السلطات الإسرائيلية نتائج التحقيق في حادث قتل 8 أفراد من نفس العائلة، وينبغي أن يكون شفافًا، وأن يتماشى مع المعايير الدولية ويضمن المحاسبة.

وقرر جيش الاحتلال فتح تحقيق في مقتل مدنيين بغارة، أمس الخميس، على قطاع غزة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

ونعى الاتحاد فقدان أرواح المدنيين الـ34 الذين قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية خلال الأيام الأخيرة في قطاع غزة، وبينهم 8 أطفال.

ودعا البيان سلطات الاحتلال إلى "ممارسة ضبط النفس وبذل كل ما في وسعها لتجنب وقوع الإصابات في صفوف المدنيين بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي".

وعدَّ البيان إطلاق الصواريخ على المستوطنات "أمر غير مقبول".

وارتكب جيش الاحتلال فجر أمس الخميس، مجزرة بحق عائلة أبو ملحوس (السواركة) في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد استهداف منزلهم.

واستشهد في تلك المجزرة حسب الصحة: معاذ محمد سالم السواركة (7 أعوام)، ومهند رسمي سالم السواركة (12 عامًا)، ووسيم محمد سالم السواركة (13 عامًا)، ومريم سالم ناصر السواركة (45 عامًا)، ورسمي سالم عودة السواركة (45 عامًا)، ويسري محمد عواد السواركة (39 عامًا)، وفارس محمد سالم السواركة، وسالم محمد سالم السواركة.