غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد تعقب على اعتراف الاحتلال بقتل عائلة "أبو ملحوس" بـ"الخطأ"

عائلة "أبو ملحوس"

شمس نيوز/ غزة

عقبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الجمعة، على اعتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل عائلة أبو ملحوس (السواركة) بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن طريق "الخطأ" بعد استهداف منزلها.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها، مصعب البريم: "مرة أخرى ينكشف الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم بارتكابه المجازر بحق الأطفال وعائلات فلسطينية بأكملها كما حصل مع عائلة السواركة (أبو ملحوس)".

وعدَّ البريم استهداف الأطفال والمدنيين والعائلات والمنازل الآمنة "جريمة حرب مكتملة الأركان"، داعيًا المؤسسات الحقوقية والانسانية "لفضح جرائم الاحتلال وتعريته، والعمل على محاكمة قادته وضباط جيشه كمجرمي حرب".

وطالبت الحركة المنظمات الدولية كافة وفي مقدمتها الأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتها لإدانة "الاٍرهاب" الاسرائيلي.

وأكد البريم، أن استمرار استهداف العائلات والمنازل "لن يؤثر على إرادة الصمود لدى شعبنا الفلسطيني لأن روحه لا تقبل الذل والهوان وسيواصل مقاومته المشروعة دفاعًا عن نفسه وأرضه".

وقرر جيش الاحتلال فتح تحقيق في مقتل مدنيين بغارة، أمس الخميس، على قطاع غزة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عن مكتبه بالقدس، اليوم الجمعة، إنه سيتابع عن كثب مع السلطات الإسرائيلية نتائج التحقيق في حادث قتل 8 أفراد من نفس العائلة، وينبغي أن يكون شفافًا، وأن يتماشى مع المعايير الدولية ويضمن المحاسبة.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قتل عائلة فلسطينية مكونة من 8 أفراد "بالخطأ " عقب استهداف منزلها بالصواريخ خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، عن الجيش الإسرائيلي، إنه" قدر أن المبنى في دير البلح وسط قطاع غزة، كان خاليا ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة".

وأضاف الجيش، "أنه يحقق في الغارة التي وقعت قبل ساعات قليلة من بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة صباح الخميس"، على حد زعمه.

وارتكب جيش الاحتلال فجر أمس الخميس، مجزرة بحق عائلة أبو ملحوس (السواركة) في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد استهداف منزلهم.

واستشهد في تلك المجزرة حسب الصحة: معاذ محمد سالم السواركة (7 أعوام)، ومهند رسمي سالم السواركة (12 عامًا)، ووسيم محمد سالم السواركة (13 عامًا)، ومريم سالم ناصر السواركة (45 عامًا)، ورسمي سالم عودة السواركة (45 عامًا)، ويسري محمد عواد السواركة (39 عامًا)، وفارس محمد سالم السواركة، وسالم محمد سالم السواركة.