غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يؤكد: لن نوقف الاغتيالات واستهداف المسيرات الحدودية بغزة

أغتيال أبو العطا

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة، عن البنود التي يرفضها جيش الاحتلال، ضمن شروط وقف إطلاق النار مع الجهاد الإسلامي.

وذكرت القناة "13"، أن جيش الاحتلال يؤكد عدم الالتزام بعدم إطلاق النار على المتظاهرين، ووقف وسياسة الاغتيالات.

وقال اليوم مصدر سياسي وصفته هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "مكان" بـ"الكبير"، قال "إن إسرائيل لم تتعهد، بموجب وقف إطلاق النار مع حركة الجهاد الإسلامي، بوقف عمليات القتل محددة الأهداف".

وسبق أن نفى وزير الهجرة والاستيطان، وعضو "الكابينت" يوأف جلانت، اتفاق "إسرائيل" على بندين من شروط وقف إطلاق النار بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وقال الوزير جلانت في تصريح لإذاعة الجيش صباح أمس الخميس، "إن إسرائيل لم تتعهد بوقف إطلاق النار تجاه المتظاهرين على الحدود مع قطاع غزة، أو وقف الاغتيالات".

يذكر، أن تلك إحدى الشروط التي أعلنها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة لوقف إطلاق النار بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وأوضح النخالة، خلال حوار مع قناة "الميادين"، مساء الأربعاء المنصرم، أن شروط حركة الجهاد الإسلامي للتوصل للتهدئة والتي تتمثل في: وقف الاغتيالات في داخل قطاع غزة والضفة الغربية، وقف إطلاق النار على المدنيين العزل في مسيرات العودة، أن تلتزم إسرائيل بالتفاهمات التي تمت بالقاهرة عام 2014 والتي تتعلق بإجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم حركة الجهاد، مصعب البريم، أن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار جاء بناءً على اساس الشروط التي اشترطها الجهاد نيابة عن المقاومة، والتي تمثلت في وقف سياسة الاغتيالات، وحماية المتظاهرين في مسيرات العودة الكبرى، والبدء عمليًا في تنفيذ إجراءات كسر الحصار.