غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: تجديد تفويض "أونروا" صفعة قوية للجهود الصهيوأمريكية

الأونروا

شمس نيوز/ غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنّ القرار الأممي بتجديد التفويض لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" لمدة ثلاث سنوات أخرى يشكّل "صفعة قوية لكل الجهود الصهيوأمريكية على مدار أعوام لشطب ملف اللاجئين، من خلال المحاولات المستميتة لهدم وكالة الغوث وتشويه سمعتها".

ورأت الحركة،  مساء السبت، أنّ التصويت الأممي يعكس عزلة الاحتلال على المستوى الدولي رغم كل الدعم الذي تتلقاه من الإدارة الأمريكية الحالية.

واعتبرت أنّ التصويت الساحق لصالح مشروع تمديد تفويض "أونروا" بمثابة تصويت على عدالة القضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية اللاجئين بشكل خاص.

وأكّدت وجوب انعكاس هذا التصويت الأممي على الدعم المطلوب، سياسيًا وماديًا من المجتمع الدولي للأونروا "لتتمكن من الاستمرار في القيام بدورها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وحمايتهم في كل أماكن تواجدهم حسب التفويض الممنوح لها، إلى حين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عنوة، وتعويضهم عما لحق بهم من ألم ومعاناة نتيجة لتشريدهم في بلاد عديدة".

وشكرت حماس كل الدول التي صوّتت لصالح مشروع قرار تمديد تفويض "أونروا"، مطالبة الدول التي تحفّظت على مشروع القرار بمراجعة موقفها "لأنه مخالف للعدل، ومصادم للشرعية الدولية".

وكانت 170 دولة في اللجنة الرابعة بالجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت مساء الجمعة لصالح مسودة مشروع قرار تمديد تفويض وكالة غوث لثلاث سنوات إضافية، فيما عارضته كلًا من "إسرائيل" والولايات المتحدة، وامتنعت سبع دول عن التصويت.

وتضمن البند السابع والأخير في المشروع تمديد ولاية الوكالة إلى 30 حزيران /يونيو 2023 دون إخلال بأحكام الفقرة 11 من قرار الجمعية العامة 194 (د-3).