Menu
اعلان اعلى الهيدر

"يديعوت أحرونوت": نتنياهو يخيب آمال ترامب بعد تجميد صفقة القرن

شمس نيوز/وكالات

تقال مسئولون في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة "محبطة" إزاء تعطل خطة الرئيس دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن"، نتيجة الأزمة الائتلافية في "إسرائيل".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد، عن المسئولين قولهم إن "الأمريكيين يشعرون بالإحباط من السياسة الإسرائيلة والأزمة السياسية الراهنة، التي منعت تقديم الجزء السياسي من صفقة القرن"، مضيفين أن الولايات المتحدة محبطة حقا من هذا الوضع.

وتابعت الصحيفة: "الوضع الحالي يخلق الإحباط والدهشة والغضب"، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشعر بخيبة أمل شديدة من رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، ويتحدث عنه سلبا.

وأكدت الصحيفة أن ترامب قرر التخلي عن نتنياهو بعد فشله في الجولة الأولى من انتخابات نيسان/ أبريل الماضي، وعدم مساعدته في الجولة الثانية، لافتة إلى أنه "ساعده في الجولة الأولى، حينما دعاه إلى البيت الأبيض وأعلن الاعتراف بهضبة الجولان وتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "في الجولة الثانية من الانتخابات الإسرائيلية، تصرف ترامب بشكل مختلف"، موضحة أنه "لم يعد يحتضن نتنياهو ولم يقدم له أي هدايا، باستثناء تغريدة كتب فيها أنه تحدث إلى نتنياهو حول إمكانية وجود تحالف دفاعي".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من ترامب، قوله إن الأخير قرر الابتعاد عن نتنياهو بعد إخفاقه الأول في تشكيل حكومة، "لأن الرئيس لا يحب الخاسرين".