غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تُصرح بشأن الأسرى

الأسرى

شمس نيوز/ غزة

أصدرت حركة حماس، اليوم الاثنين، تصريحًا بشأن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في تصريح على لسان المتحدث باسمها، فوزي برهوم، "إن تحرير الأسرى عهد علينا، وأمانة في أعناقنا، وواجب ديني ووطني وأخلاقي حتى نراهم بيننا، ومع أهلهم وذويهم أحرارًا أعزاء كرماء، مستمدين هذا الأمل من ثقتنا بالله عز وجل، ومن شعبنا الأصيل الثابت على الحق والمقاومة المبدعة البطلة".

ووجهت حماس على موقعها الإلكتروني "تحية شموخ وعز وفخار للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين سطروا بصبرهم وثباتهم وتضحياتهم صفحات مجد وعز وفخار لفلسطين ولشعبنا العظيم".

كما وجهت الحركة التحية للأسير نائل البرغوثي "أبو النور"، مضيفة أنه خلّد بصموده وثباته قضية شعب، وصوابية مسار، وانتصار مشروع الجهاد والمقاومة.

وأضافت: "حق لشعبنا أن يفخر بهذا الرمز وهذا القائد البطل الثائر على الظلم والقهر والاحتلال، عنوانًا من عناوين المقاومة الباسلة، ابن فلسطين الثورة والضفة المجاهدة صانعة المعجزات والساحة الأهم في حسم الصراع مع العدو، وابن عائلة البرغوثي سليلة المقاومة".

يُشار إلى، أن الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في الأسر ومدتها 40 عامًا، حيث قضى (34 عامًا)، بشكل متواصل، وتحرر عام 2011، إلى أن أُعيد اعتقاله مجددًا عام 2014 إلى جانب العشرات من المحررين، وأعادت له حكمه السابق ومدته المؤبد و18 عامًا.