Menu
اعلان اعلى الهيدر

النطق بالحكم على الشيخ رائد صلاح اليوم

شمس نيوز/ القدس المحتلة

من المقرر أن يصل رئيس الجناح الشمالي في الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، إلى محكمة الصلح في حيفا، صباح اليوم الأحد، لحضور جلسة حاسمة في محاكمته بتهمة "التحريض على الإرهاب".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن صلاح قوله: "الاعتقال حتى نهاية الإجراءات يجب أن يشعل ضوء احمر لدى كل القادة الفلسطينيين، لا يحاولون هنا إيذائي شخصياً، بل ارتكاب جريمة ضد القرآن والسُنة؛ إنها محاولة لإدانة مفاهيم القرآن والرسول، إنها اعتداءات على قيم الأمة الإسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني".

وعشية الجلسة، دعت لجنة دعم أنصار المسجد الأقصى الجمهور العربي في "إسرائيل" للوصول إلى المحكمة ودعم صلاح، حيث قال المحامي خالد الزبارقة، أحد أعضاء فريق الدفاع عن صلاح: "إن وجود القادة الفلسطينيين والمدنيين أمر مهم"، مضيفاً أن "الشيخ صلاح يمثل الشعب الفلسطيني بأكمله. لائحة الاتهام ليست موجهة إليه شخصياً فحسب، بل هي اتهام لجميع المفاهيم الإسلامية والعربية والفلسطينية".\

وقال المحامي الزبارقة: "ستكون لهذه الإدانة آثار خطيرة للغاية على الخطاب العام والنشاط السياسي. المؤسسة الإسرائيلية، التي يمثلها قادة سياسيون وأمنيون، عطلت إمكانية إجراء محاكمة عادلة".

واضاف "تم إجراء تفسيرات مشوهة بهدف تحريف تصريحات الشيخ، وبهدف تقويض المفاهيم الإسلامية والتراثية والقومية".

وخلص محامي الشيخ صلاح إلى أنه "من المهم للغاية أن نفهم أن معنى التهمة في القضية برمتها، أو حتى في جزء منها، سيشكل تقييدًا آخر لحرية التعبير وتقييد خطب القادة العرب في الأراضي الفلسطينية".