غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتمنى أن تُجرى الانتخابات

العالول: لم نستلم حتى اللحظة رد حماس حول الانتخابات الفلسطينية

محمود العالول

شمس نيوز/ رام الله

أفاد نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، بأن حركته لم تستلم حتى اللحظة رد حركة حماس حول الانتخابات الفلسطينية والذي سلمته حماس للجنة الانتخابات المركزية أمس الثلاثاء.

وأوضح العالول، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الأربعاء: "نتمنى أن يكون رد حركة حماس إيجابي وأن نمضي قدمًا نحو الانتخابات المقبلة".

وأمس الثلاثاء، كشف العالول، تفاصيل المباحثات الأخيرة بين لجنة الانتخابات المركزية وحركتي فتح وحماس قبل تسليم الأخيرة لردها المكتوب للجنة الانتخابات أمس.

وقال العالول، لتلفزيون (فلسطين): إن رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر تواصل معه وأبلغه بوجود مشكلة مع حركة حماس لها علاقة بإزالة خيمة الأسرى المعتصمين برام الله، وأن ذلك أدى لاحتجاج حماس، وأنها لن ترسل الإجابة.

واعتبر العالول، أن حركة حماس تبحث عن "مبررات غير موجودة على الإطلاق"، مضيفًا: "طلبت من حنا ناصر إبلاغ حماس بألا نذهب للقضايا الصغيرة، وأن الجماهير اليوم كانت محتشدة على دوار المنارة، وخرجت لتشتبك مع الاحتلال في نقاط الاحتكاك".

وأكد العالول، أنه يجب أن يكون هناك تفاهم جمعي لحماية مشروعنا الوطني، مشددًا على أهمية التقارب والتفاهم وتعزيز الوحدة الوطنية، معرباً عن أمله أن ينقل رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر رسالة حماس لحركة فتح.