غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القطار يسير نحو الانتخابات

الإعلان عن فشل جهود "يولي ادلشتاين" لتشكيل حكومة وحدة في "إسرائيل"

غانتس ونتنياهو

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أعلنت طواقم المفاوضات بين حزبي الليكود و"أبيض– أزرق"، صباح اليوم الخميس، عن فشل جهود تشكيل حكومة وحدة برعاية رئيس الكنيست "يولي ادلشتاين"، بعد اجتماع في مكتبه، الليلة الماضية.

وذكرت القناة "12" العبرية أن الأمور ذاهبة نحو انتخابات ثالثة سيتم الإعلان عن موعدها بعد 12 يوما، في الوقت الذي نقل فيه عن عضو الكنيست عن حزب الليكود "يوآف كيش" قوله إن التشاؤم يخيم على المشهد السياسي، مشيرًا إلى أن القطار يسير بكل قوة نحو الانتخابات.

وكان "أدلتشتاين" دعا طواقم الليكود وأبيض– أزرق لاجتماع عاجل في مكتبه الليلة الماضية، ليعرض عليهم مقترحه بخصوص تشكيل حكومة وحدة، والذي ينص على ترؤس رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو للحكومة لفترة 6 أشهر قادمة، وبعدها سيتولى بيني غانتس رئاسة الحكومة، ووافق الليكود على المقترح، بينما رفضه غانتس قائلاً إن نتنياهو سيسقط الحكومة في نهاية الستة أشهر.

ودعا رئيس الكنيست الإسرائيلي "يولي ادلشتاين" حزبي الليكود و"أبيض– أزرق" إلى لقاء عاجل في مكتبه مساء اليوم، سعيًا لمنع جولة انتخابات ثالثة.

وتبقى 12 يوما للمهلة النهائية لتشكيل الحكومة، وبعدها سيتم الإعلان عن حل الكنيست والدعوة لانتخابات ثالثة ستتم بداية آذار المقبل وفقاً للتوقعات.

ترجمة صفا