غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إدارة المستشفى الميداني الأمريكي بغزة تُصرح لأول مرة

المستشفى الأمريكي شمال غزة

شمس نيوز/ غزة

قالت جمعية "فريندشيبس المسيحية الإنجيلية الأمريكية" الجهة التي ستدير المستشفى الميداني بشمال قطاع غزة، إنها ستقدم خدمات طبية ومساعدات إنسانية للسكان المحليين.

وذكرت مسؤولة التنسيق والاتصال في الجمعية ايميلي ار، أن إدارة المستشفى "تستعد حاليًا لمغادرة مركزها الصحي في سوريا ونقله إلى قطاع  غزة قريبًا كمستشفى ميداني".

وأضافت، أنه "حاليًا يتم وضع قواعد البنية التحتية وبالتحديد في الجزء الشمالي من قطاع غزة بالقرب من معبر إيرز ، فيما يتم التنسيق مع المؤسسات والهيئات الطبية المسؤولة في غزة، ونحن الآن ندير سفنًا لشحن ونقل المعدات الإنسانية إلى هناك، وقد وصلت للقطاع شاحناتٌ محملةٌ بمعدات المستشفى".

وأشارت إلى، أن الموعد النهائي لم يتم تحديده حتى الآن، "لكنه سيكون قريبًا"، موضحةً أن الأطباء الأمريكان سيعملون في المستشفى أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس فقط، مضيفة أن جميع الطاقم من المتطوعين سواءً في الأقسام الطبية أو غير الطبية، وستكون رسوم العلاج فيه أيضًا مجانية.

كما أوضحت ايميلي أن المستشفى سيُقدم خدماتٍ لأمراض الأورام السرطانية والنساء والولادة وطب الأسرى وعلاج أمراض ما بعد الصدمة، إضافة لكافة أمراض الأسنان والعيون، وخدمات الأمومة والأطفال والعلاج الطبيعي، والعلاج عن طريق ركوب الخيل.

وأفادت، بأن الفريق الطبي سيجري عمليات دقيقة ويقدم أدوية لم يكن ممكنًا تقديمها لسكان غزة إلا في الخارج، وسيختصر عليهم السفر للعلاج بالخارج.