غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة تبحث آلية منع تفشي الحصبة في غزة

79117104_2495653243893872_5090131893299445760_o.jpg

شمس نيوز/ رام الله

اجتمعت، اليوم، اللجنة الوطنية للمطاعيم واللجنة الوطنية للتخلص من الحصبة، في وزارة الصحة لمناقشة ازدياد عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة في قطاع غزة، حيث تم تسجيل 79 حالة مصابة بالحصبة منذ بداية العام الجاري.

وناقش الاجتماع الذي ترأسته وزيرة الصحة د. مي الكيلة، الخطط اللازمة لاحتواء المرض والسيطرة عليه، وعمل اللازم من خلال رفع قدرات المختبرات في قطاع غزة وتزويدها بأدوات الفحص المخبري اللازمة، وصولاً لتشخيص أكثرَ دقة للحالات المصابة، استناداً للمعايير الصحية من قبل منظمة الصحة العالمية.

وحضر الاجتماع نائب مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين، د. أياديل سابريكاف، ورئيس قسم الصحة والتغذية في اليونيسيف سيلينا باير كترفيتش، وأمين عام المجلس الطبي الفلسطيني د. أمين ثلجي، وعبر الهاتف د. مجدي ظهير مدير دائرة الطب الوقائي في غزة، وعدد من الخبراء في مجال الوبائيات.

وقالت وزيرة الصحة " يجب عمل كل اللازم لمنع تفشي المرض، وسنبذل كل الممكن لتحقيق ذلك، أطفالنا ومرضانا في المحافظات الجنوبية نُعاملهم بنفس الطريقة التي نُعامل بها مرضانا وأطفالنا في المحافظات الشمالية، بل أفضل، نظراً للظروف الصعبة التي يعيشونها"

وأشادت الكيلة بجهود كافة الطواقم الطبية العاملة في المراكز الصحية لجهودهم الكبيرة في تقديم العلاج للمواطنين، وأثنت على عملهم في إيصال كافة المطاعيم اللازمة لكل طفل، حيث بلغة نسبة الأطفال المطعمين في فلسطين نحو 99%، وذكرت أن برنامج التطعيم في فلسطين يعد من أفضل البرامج على مستوى العالم، من حيث نوعية الطعومات وجودتها وقبول الأهالي وحرصهم على تطعيم أطفالهم.