Menu

أولى قوافل معتمري غزة تنطلق غدًا

شمس نيوز/ رام الله

تنطلق يوم غدٍ الأحد، أولى قوافل المعتمرين من أبناء قطاع غزة لهذا الموسم، عبر معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، إلى مطار القاهرة الدولي، ومن هناك سيتم نقلهم إلى مطار "الملك عبد العزيز" الدولي بجدة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، في بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم السبت، أن هذا الفوج يتكون من قرابة 650 معتمرًا، وًان كافة الترتيبات المتعلقة بسكنهم تم تجهيزها سواء من حافلات النقل التي ستقلهم إلى المعبر، أو الحافلات التي ستقلهم إلى مطار القاهرة، وكذلك الخطوط الجوية المصرية التي تم التعاقد معها من خلال الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد أبو الرب جاهزية الفنادق التي تم التعاقد معها من خلال مكاتب وشركات الحج والعمرة بالقطاع، عبر جمعية اصحاب مكاتب الحج والعمرة.

وقال: "كان لتوجيهات (القيادة) الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ومتابعة رئيس الوزراء محمد اشتية الدور الكبير في انجاز هذا الموضوع، وكان لسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومتابعة السفير دياب اللوح لكافة الأمور والتنسيق من طرف طواقم السفارة، وانجاز التأشيرات لجوازات سفر المعتمرين الأثر الإيجابي لتسهيل خروج المعتمرين".

كما توجه بالشكر الى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة والسفر من معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي، والتي كانت بتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن الأجهزة الأمنية والمدنية المصرية التي عملت بكل مسؤولية، من أجل تسهيل سفر المعتمرين.

ولفت أبو الرب، أنه سيكون هناك برنامج منظم لسفر باقي الأفواج خلال الأسابيع المقبلة بما يتناسب وأعداد المسجلين لأداء العمرة والاتفاقيات الموقعة مع وسائل النقل والسكن والفنادق، وأن الوزارة تتابع كافة الأمور من خلال طواقم العمل التابعة لها والمسؤولة عن سفر المعتمرين.