غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المطالبة بالتحقيق الجاد في تهديدات طالت المثقفين بغزة

شمس نيوز/ غزة

طالب ممثلو عدد من القوى السياسية وشبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أجهزة الأمن في غزة بأخذ دورها والتحقيق الجاد، في البيانات التي هددت عددا من الكتاب والشعراء والمثقفين، من خلال إلقاء القبض على أصحاب تلك البيانات وتقديمهم للعدالة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع طارئ عقد، لبحث البيانات التي نشرت باسم "داعش" في غزة وهددت عددا من المثقفين بالقتل وضرورة إلزام النساء بالزي الشرعي.

واعتبر المجتمعون أن هذه البيانات المشبوهة وما يتضمنها من تهديدات خروج عن الثقافة الوطنية والعادات والتقاليد والقيم المجتمعية الأصيلة ومنظومة الحقوق التي كفلها القانون الأساسي.

وأدان المجتمعون ما ورد في تلك البيانات ومن يقف وراءها، مبينين أن هدفهم الواضح ضرب النسيج الاجتماعي الداخلي وخلق حالة من البلبلة والإرباك بين صفوف الشعب الفلسطيني، الذي يعيش تداعيات العدوان والحصار وعدم بدء الإعمار في ظل استمرار الانقسام الداخلي.

واعتبر المجتمعون أن هذه البيانات التي تحمل توجهات متطرفة هي نتيجة لاستمرار حالة الانقسام وعدم تسلم حكومة الوفاق الوطني لمهامها ومسئولياتها في قطاع غزة، وتمكينها من أخد دورها على الأرض بما يضمن استكمال مسار المصالحة الوطنية وتحقيق نظام سياسي فلسطيني ديمقراطي تعددي.

وأكد البيان التضامن الكامل مع من تم تهديدهم من كُتّاب ومثقفين مشددين على أن المستفيد الرئيس من تداعيات هذا البيان هو الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى ضرب البنية المجتمعية في قطاع غزة.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في التحقيق في هذه التهديدات وإلقاء القبض على من يقف وراءها وتقديمهم للعدالة.