Menu
اعلان اعلى الهيدر

هآرتس: تحقيق الجنائية يشمل حماس والفصائل الفلسطينية

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

ادعت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في "جرائم حرب" لا يقتصر على القادة الإسرائيليين، بل يشمل أيضا الفصائل الفلسطينية.

وذكرت صحيفة هآرتس، أن "قرار الجنائية ينص بشكل واضح وصريح على أنه سيتم التحقيق فيما اعتبرتها "جرائم حرب" ارتكبتها حماس والفصائل الفلسطينية"، على حد قولها.

وأوضحت الصحيفة، أن القرار ينص في المادة 94 على أن هناك "شكوك تشمل الاعتداء المتعمد على المدنيين والأهداف المدنية، واستخدام المدنيين كدروع بشرية، ومنع تحقيق العدالة، إلى جانب القتل والتعذيب". مشيرةً إلى أن "هذه الشكوك بالأساس تستهدف حماس والفصائل الفلسطينية أكثر من الجانب الإسرائيلي"، بحسب ما نقلته صحيفة القدس .

واعتبرت الصحيفة، "حالة اللغط والهستيريا الإسرائيلية ليس لها أي مبرر"، مبينةً أن "المدعية العامة لا تسعى إلى التحيز ضد إسرائيل، كما أنها لم تقرر فتح تحقيق بل ذكرت أن هناك "أسباب معقولة" لإمكانية إجراء تحقيق أولي".

وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فاتو بنسودا، أعلنت يوم الجمعة الماضي، أنها تريد فتح تحقيق شامل في جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية.