غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملف إدانة إسرائيل سيكون على طاولة الجنايات الاثنين

عريقات: رفض "تل أبيب" إجراء الانتخابات بالقدس سيؤدي لإلغاء إصدار المرسوم الرئاسي

عريقات وعباس

شمس نيوز/ رام الله

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم السبت، إنه لا انتخابات دون القدس وأن إصدار مرسوم رئاسي قبل التأكد من إمكانية إجراء الانتخابات في العاصمة، سيؤدي في النهاية إلى إلغاء المرسوم حال منعت إسرائيل إجراءها وهو أمر كارثي.

ولفت عريقات في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إلى أن الجهود متواصلة مع المجتمع الدولي لضمان اجراء الانتخابات في القدس، كاشفًا أن عددًا من الدول الأوربية رفضت اصدار ورقة ضمان بعدم عرقلة اسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس.

وبين أن تصريحات وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، تؤكد المنهجية الصحيحة التي اتخذتها المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، معتبرا ان ما تحدث به بينيت هو بداية الضم لهذه الاراضي المحتلة التي لا يحق لما يسمى الادارة المدنية او وزارة القضاء الاسرائيلية التصرف بها.

وقال: "إن المحكمة الجنائية الدولية اعتمدت على وجود أدلة كبيرة لارتكاب جرائم حرب في الارض الفلسطينية للشروع بإجراء تحقيق".

وأعرب عن امله في تأخذ المحكمة إجراء فيما يخص تصريحات بينيت، مبينًا أن هذا الملف سيكون أمام الدائرة التنفيذية للمحكمة يوم الاثنين المقبل.

ورحب عريقات بقرار تشكيل لجنة من اتحاد المحامين العرب لمساعدة الدبلوماسية الفلسطينية في فتح تحقيق رسمي ضد جرائم الاحتلال، مضيفا ان اللجنة الوطنية للمتابعة مع الجنائية الدولية ستجتمع مطلع الشهر المقبل ولن تترك أي جهد في هذا الملف، مؤكدا ان بينيت ونتنياهو سيدفعان ثمن تماديهما.