غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تهنئ فتح بانطلاقتها الـ 55

فتح وحماس

شمس نيوز/ غزة

قدمت حركة حماس، اليوم الأربعاء، التهاني لحركة فتح بمناسبة انطلاقتها الـ 55، والتي أحيتها الحركة باحتفالات ومهرجانات مختلفة بالأراضي الفلسطينية.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة في تصريح صحافي، إن فتح حركة رسمت وعمدت طريقها، تضحيات قادة كبار وشهداء أبرار وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات.

وأعرب عن أمل حماس في أن تكون هذه المناسبة والعام الجديد 2020 فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الوطنية، ولتجسيد الوحدة الوطنية، والتفرغ لمواجهة كل المشاريع والمخططات الهادفة للنيل من وحدة شعبنا وتصفية قضيته وطمس هويته، كما قال.

وتابع: "إن التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا كبيرة وفلسطين للجميع وأكبر منا جميعا، وبحاجة لنا جميعا ولكن موحدين أقوياء، وهذا يستلزم حوارا وطنيا استراتيجيّا لصياغة استراتيجية وطنية موحدة تحقق الشراكة الحقيقية وتوفر عوامل ومقومات صمود شعبنا، كي ندافع بها عن حقوقه ونحمى مصالحة ومقدراته".

وأضاف: "على الكل الفلسطيني بكافة فصائله ومستوياته ومكوناته أن يكونو على مستوى التحديات والمخاطر التي تواجه قضيتنا، وأن نرتقي إلى مستوى تضحيات شعبنا العظيمة وشهدائه وجرحاه واسراه البواسل التي يقدمها يوميا على طريق مقاومته وكفاحه ضد العدو من أجل انتزاع حقوقه وحريته، وإقامة دولته على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس".