غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي ماطر وبارد... إليكم تفاصيله

شتاء طقس منخفض

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

تقترب من المنطقة يوم الخميس الثاني من كانون الثاني/ يناير، كتلة هوائية باردة قادمة عبر البحر الاسود، حيث ستهبط مباشرة باتجاه غرب تركيا واليونان، وسيؤثر امتدادها على فلسطين والدول المجاورة.

ومن المتوقع صباح وحتى ساعات الليل من يوم الخميس، تشكل منخفض جوي "ضحل سطحيًا" الى الغرب من جزيرة قبرص، حيث تتكاثر السحب في شمال ووسط البلاد، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية كلما اتجهنا شمالاً وغرباً.

ولا يُستبعد امتداد زخات من الأمطار باتجاه أجزاء من المنطقة الجنوبية أحياناً، ويكون الطقس بارداً، وتنشط الرياح على فترات.

وفي يوم الجمعة، تتأثر البلاد بكتلة هوائية قطبية المنشأ على الطبقات العليا تدخل عبر شمال مصر الى فلسطين، ثم تتصل بكتلة هوائية باردة أخرى قادمة عبر تركيا، لكن من المتوقع ألا يترافق بدعم على الطبقات الوسطى والسطحية، وبالتالي يقتصر التأثير على نشاط الرياح وهبوط الحرارة.

وتكون الاجواء يوم الجمعة غائمة جزئياً وشديدة البرودة، وتنخفض الحرارة الى 7 درجات فقط في ساعات النهار في جبال رام الله والخليل وصفد، و 8 درجات في القدس وبيت لحم ونابلس المرتفعة، ويحتمل تساقط زخات من الامطار في شمال البلاد.

ويتعمق المنخفض الجوي على الطبقات السطحية تدريجياً يوم السبت حيث يتمركز شمال الاراضي السورية، وعليه، تتشكل جبهة هوائية باردة تعبر البلاد تدريجياً خلال ساعات النهار.

ويُتوقع هطول الأمطار على معظم المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، تكون على فترات غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد، وتهب رياح قوية.

ويتواصل تساقط الأمطار على فترات يوم الأحد المقبل في شمال ووسط البلاد، وأجزاء من المنطقة الجنوبية، قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البَرَد.

وجاءت التحذيرات كالتالي:

- تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية خاصة السبت والأحد.

- تدني مستوى الرؤية الأفقية في المناطق المرتفعة بفعل الغيوم الملامسة لسطح الارض.

- شدة برودة الأجواء خاصة الجمعة فوق الجبال.

والله أعلم.