غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سويسرا تسلم إيران رسالة أمريكية بشأن اغتيال الجنرال قاسم سليمانى

خامنئي

شمس نيوز/ طهران

قالت وزارة الخارجية السويسرية إن أحد دبلوماسييها سلم رسالة من الولايات المتحدة إلى إيران اليوم الجمعة بشأن مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أمريكية.

وقالت الوزارة في رد بالبريد الإلكتروني على استفسار من رويترز دون الخوض في تفاصيل "تم إبلاغ القائم بالأعمال بموقف إيران وفى المقابل سلم رسالة من الولايات المتحدة"، وتمثل سويسرا المصالح الأمريكية في إيران مما يتيح وجود قناة تواصل دبلوماسية بين البلدين.

وقال مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، فعلنا ما في وسعنا لحماية مصالح أمريكا في المنطقة، كما أن إيران شنت سلسلة هجمات في المنطقة، وفق زعمه.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية CNN، أن قرار قتل سليمانى صادق عليه الرئيس دونالد ترامب، وبقتل قاسم بقتل سليمانى أحبطنا هجوما إيرانيا وشيكا، والشعب العراقى يسعى للحد من النفوذ الإيراني في بلاده، على حد تعبيره.

وأشار وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرئيس ترامب مستعد لكافة التهديدات الإيرانية، كما أن العالم والأمريكيين في المنطقة باتوا أكثر أمنا بعد قتل سليمانى، وسنواصل العمل من أجل المصالح الأمريكية فى المنطقة، وعلى إيران التوقف عن سلوكها بزعزعة العراق، وفق ما صرح به.