غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترامب ونائبه يصرحان مجددًا على اغتيال قاسم سليماني

ترامب ومايك بنس

شمس نيوز/ واشنطن

صرح نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، حول عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال بنس، إن العالم أصبح أكثر أماناً اليوم بعد مقتل قاسم سليماني، مشيداً بموقف الرئيس ترامب الذي يرى أنه اتخذ إجراءً حاسماً ووقف ضد الراعي الرسمي "للإرهاب" في العالم.

وأضاف بنس في تغريدة له على تويتر أن الرئيس الأميركي ترمب خلصنا من رجل شرير كان مسؤولاً عن قتل الآلاف من الأميركيين.

وتابع، أن سليماني وجه المتمردين العراقيين لشن هجمات على القوات الأميركية والتحالف، كما قدم صواريخ وعبوات متطورة مميتة وتدريبات لاستهداف الأميركيين.

وكشف مايك بنس عن إشراف سليماني على محاولة تنفيذ هجوم على الأراضي الأميركية.

وقال نائب الرئيس الأميركي إن سليماني استمر في دعم النظام القاتل في سوريا، وشارك في انتهاكات الأسد الوحشية ضد الشعب السوري، كما دعم المنظمات في المنطقة، وأشرف في أفغانستان على دعم طالبان ورعاية الهجمات ضد التحالف.

وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، تصريحات جديدة حول عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال ترامب في كلمة له، إنه أمر شخصيا بالقضاء على  قاسم سليماني، مضيفا أن بلاده لديها قائمة أهداف جاهزة لتنفيذها في أي وقت.

ولفت ترامب إلى أن قراره كان لوقف الحرب، وليس لبدئها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم الشعب الإيراني، ولا تريد تغيير النظام هناك، بل وقف سلوكه العدواني.

وأكد ترامب أن سليماني كانت لديه خططا لمهاجمة دبلوماسيين أمريكيين، وتسبب سابقا بمقتل الآلاف في الشرق الأوسط.

في وقت سابق من أمس الجمعة، كتب ترامب على صفحته على تويتر، أن إيران لم تفز يوما في الحرب، لكنها لم تخسر في المفاوضات أبدا، في دعوة ضمنية إلى الإيرانيين للجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض.

واعتبر ترامب أن سليماني كان يجب أن يُقتل "قبل سنوات عدة".

واغتيل الجنرال قاسم سليماني مع عدد من قادة الحشد الشعبي في العراق، فجر اليوم الجمعة، في غارة جوية أمريكية على سيارتهم بالعاصمة العراقية بغداد.