Menu
اعلان اعلى الهيدر

بيع سمكة تونة بمبلغ خيالي في اليابان (شاهد)

شمس نيوز/ وكالات

في أول مزادات العام الجديد 2020 لبيع الأسماك، بيعت سمكة تونة عملاقة ذات زعانف زرقاء بسعر يقترب من المليوني دولار، في سوق تويوسو للأسماك، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن إحدى أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء بيعت بسعر وصل إلى 1.8 مليون دولار.

وأوضحت الهيئة، أن سمكة التونة المليونية هذه تم اصطيادها قبالة ساحل مقاطعة أوموري، شمالي البلاد، ويصل وزنها إلى 276 كيلوغراما، أي أن سعر الكيلوغرام الواحد منها بلغ حوالي 6476 دولار.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن المشتري هو مالك سلسلة مطاعم "سوشي زانماي" الشهيرة كيوشي كيمورا، وهو نفسه الذي اشترى أغلى سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء في التاريخ ببداية العام الماضي، حسبما نقلت "رويترز".

وكان كيمورا قد دفع سعرا قياسيا بلغ نحو 3 ملايين دولار، في أول مزاد في العام 2019، لشراء سمكة تونة، والذي كان أول مزاد منذ نقل سوق تسوكيغي الشهير في طوكيو إلى موقع جديد على الواجهة البحرية للمدينة.

وبشراء سمكة 2019، تجاوز كيموار سعرا قياسيا كان قد دفعه نظير سمكة تونة أخرى في العام 2013.

وهذا العام هو الثالث على التوالي الذي يتمكن فيه كيمورا من الفوز بمزاد أسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء، التي تباع عادة بسعر يصل إلى 40 دولار للرطل الواحد (88 دولارا للكيلوجرام) لكن السعر يرتفع إلى ما يزيد على 200 دولار للرطل قرب نهاية العام، خاصة بالنسبة للصيد الثمين القادم من أوما في شمال اليابان.