غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحكومة الأردنية تقرر مراجعة اتفاقية الغاز مع " إسرائيل"

اتفاقية الغاز

شمس نيوز/ عمّان

أكد رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن الحكومة بصدد مراجعة كل اتفاقيات الطاقة، وإنها تحتاج إلى مهلة زمنية للإجابة عن التساؤلات والمقترحات النيابية، حول كافة الجوانب المتعلقة بقطاع الطاقة، وبما يعزز التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ لخدمة المصالح الوطنية. بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، التي شهدت خروج نواب كتلة الإصلاح النيابية من قاعة الجلسة، اعتراضًا على عدم موافقة رئاسة المجلس، على مناقشة (اتفاقية الغاز) في الجلسة التشريعية المقررة مسبقًا.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، إن المجلس سيعقد جلسة خاصة؛ لمناقشة ملف الطاقة بعد التشاور مع اللجنة المالية النيابية، موضحاً أن ممارسة المعارضة في المجلس تكون وفق النظام الداخلي، وليس بفرض مناقشة أي موضوع عنوةً على جدول الأعمال المُقر مسبقًا.

وقال الطراونة: "نرفض اتفاقية الغاز، لكننا لا نقبل التعامل مع هذه القضية بـ (شعبوية) وخارج النظام الداخلي"، نافيًا تسلم رئاسة المجلس مذكرة نيابية لطرح الثقة على خلفية اتفاقية الغاز، والتي يجري تداولها عبر المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي.