غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وصفه بشهيد القدس

محدث هنية من جنازة سليماني: أمضى حياته بدعم المقاومة

إسماعيل هنية

شمس نيوز/ طهران

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، صباح اليوم الإثنين، أن الجنرال الذي اغتالته الولايات المتحدة، قاسم سليماني، أمضى حياته بدعم المقاومة وإسنادها وهو على رأس فيلق القدس".

وأكد هنية، خلال مراسم تشييع جثمان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني بالعاصمة طهران:" أن "المقاومة التي انتصرت في لبنان وغزة سوف تنتصر في معركتها الحاسمة ضد المشروع الصهيوني".

وقال: "تينا من أرض فلسطين المباركة أرض الرباط والجهاد من القدس أولى القبلتين ومسرى رسول الله لنقدم التعازي للسيد علي خامنئي وجمهورية إيران الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد القائد قاسم سليماني ولأسرته وأبنائه وعموم أهله وكل من حمل راية المقاومة ضد المشروع الصهيوني والأمريكي في هذه المنطقة".

وأضاف: "أن مشروع المقاومة على أرض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني، ومشروع المقاومة ضد الهيمنة الأمريكية لن ينكسر أو يضعف وسيستمر في خطه الثابت حتى دحر المحتلين عن أرضنا وقدسنا".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "نقف لنعبر عن مشاعرنا الصادقة تجاه أخ عزيز قدم لفلسطين والمقاومة ما أوصلها إلى ما وصلت إليه من القوة والصمود والعطاء".

وأكمل: "أن هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها الأمريكان تعبر عن روح البلطجة والعنجهية وروح الاجرام التي تغطي كل جرائم سفك الدماء وتحديدا على أرض فلسطين".

ولفت إلى أن روح الإجرام التي تجلت في اغتيال سليماني هي التي اعطت الغطاء لروح الإجرام الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال قادة المقاومة في أرض فلسطين وخارجها، مضيفا أن هذه الجريمة النكراء تستحق من كل العالم الإدانة والرفض والعقوبة لكل من ارتكبها.

وزاد:" المقاومة في أرض فلسطين والمنطقة ولن تضعف ولن تتراجع، والاغتيالات تزيدنا قوة من أجل تحرير القدس وفلسطين وتحرير أرض فلسطين".

وفي نهاية حديثه، وصف هنية، الشهيد الجنرال قاسم سليماني بشهيد القدس.

يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وصل الليلة الماضية، إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد قيادي من حركة حماس.