غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السعودية تفرض رسومًا إضافية على رحلات العمرة.. كم بلغت؟

عمرة

شمس نيوز/ غزة

أفاد عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة، بأن المملكة العربية السعودية فرضت 40 دينارًا أردنيًا رسومًا إضافية لرحلة العمرة للشخص الواحد، وذلك كتأمين صحي لتصبح تسعيرة العمرة حاليا 930 دينارًا.

وقال أبو مذكور في تصريح صحافي، إن التأمين الصحي يشمل حالات العلاج والعمليات وحالات الوفاة، مبينًا أن تلك الرسوم تشمل الحجاج والزائرين للمملكة العربية السعودية على حدٍ سواء.

وأضاف: "أن هذه الإضافة سيتم تحميلها لرحلة العمرة المقبلة المقرر ان تغادر في الثاني عشر من هذا الشهر".

وكان وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد بنتن ورئيس مجلس إدارة التعاونية للتأمين سليمان الحميد قد وقعا في 11 ديسمبر الماضي اتفاقية للتأمين على معتمري الخارج، حيث سيجري ربط التأمين بالتأشيرة على أن تفعل الوثيقة فور وصول المعتمر للمملكة.

وبلغت رسوم التأمين الشامل لتأشيرة العمرة 189 ريالا لمدة شهر، متضمنة مزايا عدة.

وأوضح الدكتور بنتن أنه بإمكان المعتمرين في حالة انتهاء التأمين المحدد بشهر التمديد لشهر آخر من خلال شراء بوليصة ثانية عن طريق المراكز المنتشرة في المنافذ أو المطارات.

من مزايا التأمين:

تعويض 500 ريال كحد أقصى عند تأخر الرحلات

تعويض 5000 ريال حد أقصى عند إلغاء الرحلة

10000 ريال حد أقصى لإعادة جثمان المتوفى

100,000 ريال كحد أقصى تعويض الوفاة العرضية نتيجة حادث

100,000 ريال كحد أقصى تغطية صحية للحالات الطارئة

التعويض عن الحادث الكبير يصل إلى 380 مليون ريال

وأكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن موسم العمرة للعام الحالي 1441هـ بكافة ترتيباته، يسير وفق ما تم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة في الجانب المصري وكافة الأطراف المعنية.

وطمأنت الأوقاف المواطنين في قطاع غزة، بأن كافة الترتيبات الخاصة بموسم العمرة ستسير كما تم الاتفاق عليه بإذن الله، متمنيةً للجميع أداء مناسك العمرة والعودة إلى أرض الوطن بسلام.