غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعليم: انتهاء أزمة جامعة بيرزيت

جامعة بيرزيت

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله اليوم الخميس عن انتهاء أزمة جامعة بيرزيت المستمرة منذ عدة أسابيع وذلك عقب حوار دعت له الحكومة بين إدارة الجامعة ومجلس الطلبة.

وقال وزير التربية والتعليم والبحث العلمي محمود ابو مويس "بناء على قرار مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية ، كثّفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهودها التي بدأتها منذ بدء أزمة جامعة بيرزيت بالاتصال والتواصل مع كل أطراف الأزمة، والغيورين من أبناء شعبنا من ذوي العلاقة، الذين ساهموا بتجاوز الخلاف بين فرقاء العائلة الواحدة".

وأضاف الوزير: "تكللت الجهود بالنجاح وتوّجت بإنهاء الإضراب و فتح أبواب الجامعة أمام الموظفين والطلاب للعودة الى الحياة الجامعية الطبيعية وفتح باب الحوار البناء لما فيه خير للجامعة وأبنائها".

وتابع أبو مويس: "وزارة التعليم العالي بالنيابة عن الحكومة تشكر إدارة الجامعة وأطرها الطلابية على الروح الإيجابية التي سادت جلسات الحوار، والشكر موصول لكل من ساهم بنجاح هذا الجهد"، وأكد أبو مويس اهتمام الحكومة الكبير بالجامعات وشبابها، مشيراً إلى إعلان رئيس الوزراء عام 2020 عاما للشباب على كافة الاصعدة ومختلف المجالات.

وكان مجلس الوزراء كلف وزير التعليم العالي بالعمل على إنهاء الأزمة التي تسببت بإغلاق أبواب الجامعة بأسرع وقت ممكن، حفاظاً على مصلحة الطلبة وإنقاذاً للعام الدراسي في الجامعة.

من جهتها قالت إدارة جامعة بيرزيت :" بناءً على بادرة حسن النية من قبل مجلس الطلبة والكتل الطلابية بفتح أبواب الجامعة اعتبارا من هذا اليوم الخميس 9\1\2020. والبدء في حوار حول مجمل القضايا المطروحة، تعلن إدارة الجامعة عن استئناف الدوام في جميع مرافق الجامعة اعتباراً من صبيحة يوم السبت 11\1\2020".