غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بوتين يزور فلسطين نهاية الشهر الجاري

بوتين -عباس

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأراضي الفلسطينية في نهاية الشهر الجاري.

وقال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، إن المسؤولين الفلسطينيين والروس يضعون اللمسات الأخيرة لاستكمال الترتيب للزيارة التي ستستمر لمدة يوم واحد يزور خلالها بوتين برفقة العشرات من المسؤولين الروس مدينة بيت لحم، عقب زيارة سيقوم بها إلى "إسرائيل".

وستبدأ الزيارة بلقاء موسع بين الرئيس الروسي والوفد المرافق مع رئيس السلطة محمود عباس و"القيادة" الفلسطينية، ثم سيعقد لقاء خاص بين الرئيسين.

كما سيقوم الرئيس الروسي بزيارة كنيسة المهد، وسيفتتح شارع النجمة ببيت لحم والذي ساهمت روسيا في اعادة ترميمه، اضافة إلى زيارة مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد والتي شيدت بدعم روسي، وسيعقد الضيف في نهاية الزيارة مؤتمر صحفي قبل ان يغادر البلاد إلى موسكو، كما أوردت "معًا".

وستتخلل توقيع عدة اتفاقيات بين البلدين تتعلق بالجمارك وحرية التنقل وغيرها من الملفات.

ووصف سفير فلسطين لدى روسيا الزيارة بـ "المهمة جدا"، مؤكدًا أنها تأتي تأكيدًا على اهتمام روسيا بالقضية الفلسطينية، ودعمها للقيادة الفلسطينية، ومتابعة لما يجري من احداث في المنطقة خاصة ان روسيا تعتبر الشرق الاوسط ضمن مجالها الحيوي.

وعدَّ الزيارة أنها ستشكل مرحلة نوعية في العلاقة بين البلدين وتساعد في تطوير التعاون المشترك، مؤكداً ان القيادة الفلسطينية تضع آمالا كبيرة على الزيارة كون روسيا تلعب دوراً مهماً في المنطقة والعالم ويمكن الرهان عليها في العملية السياسية، اضافة إلى الضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.