غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كندا تطالب إيران بالعدالة لذوي وأسر ضحايا الطائرة المنكوبة

ضحايا الطائرة المنكوبة

شمس نيوز/ كندا

قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم السبت، إن حكومته تريد تحقيقًا كاملاً وتعاونًا تامًا من السلطات الإيرانية فيما يتعلق بحادث الطائرة الأوكرانية.

وأضاف ترودو في بيان صدر عن مكتبه، أن إيران اعترفت الآن بأن قواتها أسقطت الطائرة، مشددًا على أن بلاده ما زالت تركز على "المحاسبة والشفافية والعدالة لأسر الضحايا وذويهم. هذه مأساة وطنية وكل الكنديين يشعرون بالفجيعة"، وفق قوله.

وتابع: "سنواصل العمل مع شركائنا حول العالم لضمان إجراء تحقيق كامل ومستفيض في حادث الطائرة، والحكومة الكندية تتوقع تعاونا تاما من السلطات الإيرانية".

وتحطمت الطائرة الأوكرانية من طراز "Boeing 737-800" فجر الأربعاء الماضي، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف، عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصًا.

واعترفت هيئة الأركان الإيرانية، صباح اليوم السبت، بأن الطائرة الأوكرانية أسقطت عن "غير قصد" نتيجة التهديدات الأمريكية بضرب 52 نقطة في إيران، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.

كما قال التلفزيون الرسمي الإيراني نقلاً عن الهيئة، إن الطائرة الأوكرانية حلقت بالقرب من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري"، لافتا إلى أنه "ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك".