غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشلسي يستعيد توازنه بالفوز على توتنهام

شمس نيوز/لندن

استعاد تشلسي توازنه وحسم الدربي اللندني في صالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وواصل هيمنته على قمة الدوري برصيد 36 نقطة.

ورفع تشلسي عدد مبارياته المتتالية بلا هزيمة إلى 21 هذا الموسم، بفضل أهداف إيدن هازارد وديدييه دروغبا ولوك ريمي.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة مبكراً بتسجيله هدفين في 3 دقائق، الأول عبر الدولي البلجيكي إدين هازارد بعد لعبة مشتركة مع العاجي ديدييه دروغبا فهيأها له داخل المنطقة ليسددها بيسراه فشل حارس المرمى الدولي الفرنسي هوغو لوريس في التصدي لها وتهادت في الزاوية اليمنى لمرماه (19).

وجاء الهدف الثاني عبر دروغبا، عندما تلقى كرة من البرازيلي أوسكار داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها على يمين هوغو لوريس (22).

وتعرض دروغبا، الذي استفاد من غياب الاسباني دييغو كوستا الموقوف ليلعب أساسياً، إلى الإصابة في نهاية الشوط الأول، لكنه عاد لمواصلة اللعب في الشوط الثاني قبل أن يترك مكانه للفرنسي لويك ريمي، الذي عزز تقدم الفريق بالهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف المدافعين من الدولي الإسباني سيزار أزبيليكويتا فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع البلجيكي يان فيرتونغن وتابعها بيمناه على يسار مواطنه لوريس (73).

وضمن الانتصار لتشلسي، الذي واصل سجله الرائع بلا هزيمة على أرضه أمام توتنهام منذ 24 عاماً، الحفاظ على تفوقه بست نقاط في الصدارة أمام مانشستر سيتي الذي عوض تأخره ليسحق سندرلاند في استاد النور بأربعة أهداف لهدف.