غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقال حاخام إسرائيلي بحجة استعباد نساء وأطفال في القدس

حاخام

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن قيام حاخام إسرائيلي يبلغ من العمر 60 عاما، بـ"استعباد" عشرات النساء والأطفال في القدس، على مدار سنوات، وفي بعض الحالات كان يقوم باستغلالهن جنسيا.

وبحسب موقع هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، ينسب الى الحاخام أيضا منع النساء من التواصل مع اقاربهن وافراد عائلاتهن واستغلالهن جنسيا وماديا.

كما اعتقلت الشرطة 8 نساء بشبهة مساعدة هذا الحاخام. وطلبت الشرطة تمديد فترة اعتقالهن بخمسة أيام حتى استكمال الإجراءات القانونية بحقهن.

فيما نفى الحاخام هذه الاتهامات وقال"هذا افتراء، ولا يملكون أي دليل ضدي".

وأضافت "مكان"، أن التحقيقات الأولية تدور حول مأوى ضيق جدا ويحوي عشرات النساء والأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة. وأفيد أن المشتبه ارتكب جرائم مختلفة بحق النساء واطفالهن على مدار سنوات طويلة.

ونقل موقع "i24" الإسرائيلي، عن إحدى النساء في شهادتها، أنها "حينما اشتكت من أنها غير قادرة على أن تكون صالحة وتريد أن تموت، أحضرت لها مساعدة رئيس الطائفة سكينا كبيرة وقالت لها "خذي وقومي بهذا على راحتك"، منوهة أنها "لو كانت ساذجة، لكان من الممكن أن تقتل نفسها".

وأدلت إسرائيلية أخرى بشهادتها، وقالت: "لو جاءت إحدى الفتيات وقالت إنه يوجد لديها أي نوع من الشر، كانوا يأخذونها لمبنى في الساحة يعرف باسم "الخربة"، ويقومون بإشعال النار ويدخلون يدها بالقوة إلى داخل النار".

وإضافة لما سبق، ذكر الموقع الإسرائيلي أن "رئيس الطائفة كان يعارض معانقة وتقبيل الأطفال وعدم إغداقهم بالحب". ونقل عن النساء قولهن: "إن الحاخام كان يستهتر بمن يذهب إلى الطبيب".