غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موسكو ترفض الافراج عن سجينة "إسرائيلية"

السجينة الإسرائيلية نعما يسسخار

شمس نيوز/ موسكو

نفى نائب وزير الخارجية الروسي يفغيني إيفانوف، اعتزام بلاده إطلاق سراح "إسرائيلية" مسجونة في موسكو في إطار صفقة تبادل مع "تل أبيب".

وقال إيفانوف في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، "حسب علمي، لا يتم بحث إمكانية إطلاق سراح نعما يسسخار في إطار عملية تبادل أسرى (..) لقد تمت إدانتها في جريمة جنائية"، وفق ما نقلت قناة "كان العبرية".

وقالت القناة العبرية، إن كلام "إيفانوف" يعني أنه لن يتم إطلاق سراح "يسسخار" التي تقضي عقوبة السجن في موسكو لسبع أعوام ونصف العام لحيازتها مواد مخدرة، مقابل إطلاق سراح مواطن روسي سبق وسلمته إسرائيل للولايات المتحدة.

ويأتي هذا التصريح بعد رسالة بعث بها رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، لـ "يسسخار"، تعهد فيها بالعمل على إطلاق سراحها، وفق المصدر ذاته.

وكتب نتنياهو في رسالته: "نبذل جهودا متواصلة لإطلاق سراحك. نحن على اتصال مع عائلتك، وفي كل محادثة معهم، نؤكد التزامنا بإعادتك إلى المنزل في أقرب وقت ممكن".

ومن المتوقع أن يتطرق نتنياهو لقضية "يسسخار" خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل للمشاركة في منتدى "الهولوكوست".

ومؤخرًا رفضت محكمة بالعاصمة الروسية استئناف السجينة "الإسرائيلية" على الحكم الصادر بحقها.