غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"هآرتس" تزعم: خلافات بين مصر وحماس أدت لإطلاق البالونات المتفجرة

بالونات حارقة

شمس نيوز/ غزة

زعمت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن تجدد إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بغزة، يعود لأسباب تتعلق بوجود خلافات بين حركة حماس وجمهورية مصر العربية بسبب زيارة رئيس المكتب السياسي الى جمهورية إيران.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن مصر لا زالت غاضبة من حماس منذ زيارة هنية لطهران ومشاركته في جنازة قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

ولفتت إلى أن هذه الخلافات يبدو أنها باتت تعيق خطط وتنفيذ مشاريع كبيرة بغزة ومنها ما يتعلق بالكهرباء وكذلك إدخال البضائع.

وقال مسؤول سياسي من حماس للصحيفة، إن هناك شعور بأنه منذ زيارة هنية، قد تغيرت معاملة المصريين لقيادة الحركة، وأن مصر أبعدت نفسها عن الحركة. معتبرًا إطلاق البالونات بمثابة رسالة للمصريين و"الإسرائيليين"، تؤكد بأن الفصائل وخاصةً حماس غير راغبة بقبول مثل هذا الموقف.

وقالت مصادر من غزة للصحيفة، إن إطلاق البالونات احتجاج من قبل النشطاء على عدم إحراز أي تقدم حقيقي في ملف المحادثات الخاصة بالتهدئة رغم المحاولات الجاري لتطويرها لتكون طويلة الأمد.

وقال ناشط من اللجنة المسؤولة عن مسيرات العودة، إن هناك فجوة بين ما يحدث على الأرض والتقارير الإعلامية حول تطورات التفاهمات(..) مضيفًا "إذا كانت إسرائيل تتوقع السلام والهدوء في مرحلة الانتخابات بدون ثمن، فهي مخطئة، نحن في قطاع غزة نريد أن نعيش أيضًا".

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أنه تم رصد إطلاق عدد من "البالونات المفخخة" أمس السبت 18 يناير 2020، صوب المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة.

وقال موقع (حدشوت 24) العبري إن 11 بالونًا مفخخًا أطلق منذ ظهر اليوم من قطاع غزة نحو المستوطنات.