Menu
اعلان اعلى الهيدر

عضو بهيئة مسيرات العودة يعلق على استئناف إطلاق البالونات الحارقة

شمس نيوز/ غزة

علق عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، القيادي وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، محمود خلف، على استئناف إطلاق نشطاء للبالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر.

وقال خلف لموقع "عربي21"، إن الشعب الفلسطيني في "حالة صراع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومن حقه أن يمارس كل أشكال النضال وفقا لما تقتضيه المصلحة الوطنية".

وأضاف: "نحن في الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، نعتبر أن ما يقوم به النشطاء من الشباب من إلقاء بالونات حرارية، يأتي ردا على مماطلة الاحتلال وتنصله من الالتزام بتنفيذ إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة".

ونبه خلف إلى، أن "مماطلة الاحتلال تستدعي تدخل الإخوة المصريين للضغط على الاحتلال من أجل رفع الحصار الممتد علي مدار 13 عامًا على قطاع غزة".

ونوه القيادي إلى، أن "وسائل الإعلام الإسرائيلي وبقرار سياسي، تعمد إلى تضخيم هذا الفعل وتصويره بأنه فعل يهدد كيان الاحتلال (إطلاق البالونات) من أجل تهيئة الرأي العام الاقليمي والدولي لتبرير أي عدوان محتمل علي قطاع غزة، وخلق مبرر لاستهداف مجموعات النشطاء أو قصف مواقع معينة، وهذا ما يجب أن يوضح للعالم في وسائل الإعلام المختلفة"، بحسب رأيه.