Menu
اعلان اعلى الهيدر

اعتراف بريطانيا بفلسطين تصحيحًا للمسار

زملط: ولي العهد البريطاني سيزور فلسطين الأسبوع المقبل

شمس نيوز/ لندن

قال سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة، حسام زملط: إن ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، سيزور فلسطين هذا الأسبوع، واصفاً الزيارة بالمهمة، لاسيما في هذا الوقت بالذات.

وفيما يتعلق بدعوة نواب من مجلس العموم البريطاني، حكومة بلادهم إلى الاعتراف بدولة فلسطين، أوضح زملط في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن بريطانيا تأخرت كثيرا في هذا الاستحقاق وعليها مسؤولية، جراء وعد بلفور المشؤوم، والاعتراف سيكون تصحيحاً للمسار.

وأضاف: أن مسألة الاعتراف بدولة فلسطين لا تتعارض مع التسوية السياسية، وإنما تعزز فرصها، لاسيما في ظل سياسات حكومة الاحتلال من استيطان ودعوات علنية لضم الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي يهدد حل الدولتين، ويجعل منه أمراً بعيد المنال.

وشدد زملط على أن المطلوب الآن خطوات حقيقة من بريطانيا، وأن يكون لها دور في تعزيز فرص السلام، نظراً لمساهمتها في تأسيس النظام الدولي، وأن تعمل على منع دخول منتجات المستوطنات لأراضيها، وكذلك تمنع الشركات العاملة في المستوطنات.

وأكد سفير فلسطين لدى بريطانيا، استمرار العمل مع الأحزاب والمؤسسات في بريطانيا؛ ليكون هناك قرار بريطاني نهائي بالاعتراف بدولة فلسطين، وتطبيق القانون الدولي.