Menu
اعلان اعلى الهيدر

تدريب وتشغيل نحو 1000 عامل

الزغل لـ "شمس نيوز": انشاء مصانع للأحذية الخليلية في غزة قريبًا

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية في الخليل، حسام الزغل، إن الاتحاد يعمل حاليًا و بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات على انشاء مركز للتدريب على خياط الأحذية الجلدية في غزة.

وأوضح الزغل في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن الاتحاد سيرسل مُدربين من الخليل، لتدريب الأيدي العاملة في غزة، على كيفية خياطة الأحذية الجلدية واتقانها، ليكونوا جاهزين للعمل داخل المصانع التي سيدشنها الاتحاد في القطاع ضمن خطته لعام 2020.

وأضاف: "بعد الانتهاء من فترة التدريب، سيتم توريد المواد الخام والقطع الخاصة بتجميع الأحذية الخليلية إلى غزة، لتجميعها وإرسالها إلى الخليل مرة أخرى".

وأضاف: "بدأنا العمل منذ عدة أيام بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات في غزة، ضمن خطة 2020، لنكون جاهزين للمرحلة الجديدة من زيادة في الإنتاج و تعويض نقص الأيدي العاملة في هذا المجال من قطاع غزة".

وتابع: "اعتقد إن كان هناك تجاوب من قبل الحكومة الفلسطينية، لطروحات اتحاد الصناعات الجلدية والتي تتمثل بإلزامية ارتداء الحذاء المدرسي من المنتج الوطني، ومحاربة تزوير الماركات في الأسواق المحلية، بالتالي ستزيد إنتاجية الأحذية الوطنية لأضعاف، وبالتالي، يمكن أن يعمل في هذا المجال من 800-1000 عامل من قطاع غزة".

يشار إلى أن مدينة الخليل اشتهرت منذ عشرات السنين بصناعة الأحذية والجلود، وتشكل واحدة من أهم الروافد الاقتصادية للمدينة، وكانت على الدوام رافعة للاقتصاد الوطني الذي يجهد في مجابهة "عولمة" وسطوة السوق، وأكثر من ذلك، التبعية لدولة محتلة تقبض على مفاصل الحياة الفلسطينية في كل مجالاتها، لا سيما الاقتصادية منها والسياسية.