غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالفيديو.. جدال بين الحمدالله والأحمد على الهواء مباشرة

شمس نيوز/رام الله 

 دار نقاش حاد بين رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد ، خلال برنامج "عالمكشوف" الذي يقدمه الإعلامي ماهر الشلبي، بعد ان طرح سؤالأً على الأحمد بخصوص تعيين شقيقته زوجته بمنصب وزيرة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني.

ورد الأحمد على ذلك بقوله:" "هذا كلام هراء، إذا كانت اخت زوجتي هل هذا ممنوع!.. ثم أول من اقترحها د. رامي الحمد الله".

وأضاف "الدكتورة الشخشير هي أعلى شهادة علمية بكل الحكومة من رئيسها وأعضائها، وليس انا الذي اقترحتها، وإنما د. رامي الحمد الله، والرئيس محمود عباس كان يعرفها ورحب فورا بتعيينها.. عيب نشخصن الأمور..".

وفاجأ رئيس حكومة الوفاق، رامي الحمدالله، المتابعين بإتصال له جاء تعقيباً على ما ردود الأحمد، فقال"أحب أن أعقّب على اختيار الدكتورة خولة الشخشير، لا نقلل من أحد، ولكن بحب أذكر الأخ عزام، بتاريخ 31/5 أتى عندي وكان معه الأخ ماجد فرج، ومعهما قائمة بأسماء الوزراء ومن ضمنهم الدكتورة خولة".

وأضاف "أنا قلت للأخ عزام بالحرف الواحد.. والله أشفق على الدكتورة خولة من هذا المنصب، انت اسألها إذا بتوافق، لأنه منصب وزير التربية والتعليم صعب وأنا أعرف إمكانياتها، وباليوم الثاني جاء الأخ عزام وقال إنها موافقة".

وأكمل:" الواقع أن الأخ عزام هو صاحب الخيار وليس رئيس الوزراء الحالي، والرئيس لم يكن يعرفها لكي نكون دقيقين وواضحين، ويجب تسمية الأمور بمسمياتها، والأخ ماجد فرج كان شاهدا".

وكشف الحمد الله في آحر المكالمة، أن الأحمد أخبره بأن هذه حكومة وفاق وطني، وليس لك إلا أن تقبلها، لأن الفصائل اتفقت على هذه الأسماء.. "وأنا قبلت بهذا الواقع ولم أرفض أحداً لأنها حكومة وفاق والكل متفق عليها".

وأردف قائلاً: "هذه الحقيقة كاملة، وهذه شهادتي بين يدي الله، ولا أحب أن يتكلم أحد باسمي، ولا يجوز أن نزور التاريخ والشعب يجب أن يعرف الحقائق كاملة".